منزل، بيت > أخبار > صناعة الأخبار والأخبار المادية > انخفضت تكاليف الشحن البحري الأخيرة في الصين انخفاضًا حادًا ، ووصل المزيد من الطلبات الأجنبية
الشهادات
اتصل بنا
هاتف: 0086-575-88039102
الفاكس: 0086-575-88132184
موبلي: 0086-13515755047
الاتصال: نانسي تشن
البريد الإلكتروني: hyanancy@gmail.com
ال WhatsApp: 0086 13515755047
MSN: hello0713@hotmail.com
عنوان: المبنى 1 ، Anqiao tou ، مدينة sunduan ، منطقة yuecheng ، مدينة شاوشينغ ، مقاطعة Zhejiang ، الصين اتصل الآن

أخبار

انخفضت تكاليف الشحن البحري الأخيرة في الصين انخفاضًا حادًا ، ووصل المزيد من الطلبات الأجنبية

مرحبا https://www.hellenicshippingnews.com/chinas-recent-sea-freight-costs-drop-sharply-more-foreign-orders-arrive/ 2022-08-19 09:10:27

انخفضت تكاليف الشحن البحري بشكل حاد في الصين مؤخرًا منذ يونيو ، مما أدى إلى زيادة الطلبات الأجنبية للتجار الصينيين ، كما علمت جلوبال تايمز من المطلعين على الصناعة.

نسيج الحدود فراش

وأشار مراقبون إلى أن التراجع المطرد في مؤشر الشحن يعكس استقرار سلسلة التوريد والنمو الاقتصادي في الصين. كما يرون أن هذه علامة مشرقة على التجارة الخارجية للصين التي تتجه نحو النصف الثاني من العام.

قالت شركة خدمات التجارة الدولية التي تتخذ من نينغبو مقراً لها وتركز على التجارة بين الصين والولايات المتحدة لصحيفة جلوبال تايمز إنها شهدت زيادة كبيرة في الطلب على التخليص الجمركي منذ منتصف يونيو ، والتي قالوا إنها يجب أن تُعزى إلى انخفاض أسعار الشحن للشحن.

نسيج الجاكار المنسوج التبريد

"مع زيادة كفاءة سلسلة توريد الشحن ، انخفضت أسعار الشحن للطرق الرئيسية. وقالت الشركة إن التراجع المطرد في مؤشر الشحن قد أرسل إشارة إيجابية بأن شركات التصدير استأنفت الإنتاج وأن النقل في الموانئ انتعش باطراد.

قال مدير يُدعى هو جين تاو من مصدر لمكيفات الهواء مقره في شينزن بجنوب الصين لصحيفة جلوبال تايمز أنه في العام الماضي ، بالإضافة إلى السعر المرتفع لسوق الشحن بأكمله ، كان من الصعب الحصول على مساحة لحاويات الشحن.

"الآن مع انخفاض سعر الشحن ، خفت صعوبة طلب الحاويات. قال هو جين تاو: "علينا فقط حجز حاوية قبل أربعة أسابيع ، بدلاً من ثلاثة أشهر مقارنة بالربع الرابع من عام 2021".

وأشار هو أيضا إلى أنه في معظم الحالات ، يتحمل العملاء الأجانب تكلفة الشحن البحري لطلبات التصدير.

عندما كانت تكاليف الشحن البحري مرتفعة العام الماضي ، لم يكن العملاء في الخارج على استعداد للطلب ، مما أدى إلى مخزون مفرط خطير في مستودعاتنا. الآن ، مع انخفاض تكاليف الشحن البحري ، بدأت أعمال التصدير أيضًا في التعافي.

كما أخبر وكيل شحن مقره في شنغهاي جلوبال تايمز أن الأسعار الفورية على بعض الطرق من الصين إلى أوروبا والولايات المتحدة قد انخفضت مؤخرًا ، مع انخفاض أسعار الساحل الغربي للولايات المتحدة إلى 7000 دولار لكل حاوية قياسية في نهاية يونيو من حوالي 13000 دولار قبل ذلك. مهرجان الربيع في أوائل فبراير من هذا العام.

"كانت أسعار الحاويات من الصين إلى الولايات المتحدة أعلى من 10000 دولار لمدة 10 أشهر. وأوضح الوكيل أن متوسط ​​سعر حاوية 40 قدمًا من الصين إلى موانئ الساحل الغربي للولايات المتحدة ارتفع من 1500 دولار في أوائل عام 2020 إلى أكثر من 20000 دولار في سبتمبر 2021. وبدأ السعر في الانخفاض إلى 15000 دولار اعتبارًا من عام 2022.

على هذه الخلفية ، وصل عدد خطوط الحاويات في ميناء نينغبو-تشوشان إلى 300 بنهاية يونيو ، وهو رقم قياسي جديد ، وفقًا لبيان أرسل من ميناء نينغبو-تشوشان إلى جلوبال تايمز يوم الخميس.

من بينها ، زادت الطرق المؤدية إلى جنوب شرق آسيا بنحو 30 ، تغطي فيتنام وتايلاند وماليزيا ودول أخرى.

أظهرت بيانات من بورصة شنغهاي للشحن (SSE) أن مؤشر الشحن بالحاويات في الصين انخفض بنسبة 1.2 في المائة يوم الجمعة على أساس أسبوعي.

انخفض مؤشر شنغهاي (للتصدير) لشحن الحاويات (SCFI) أيضًا من أعلى مستوى هذا الأسبوع ، بانخفاض أكثر من 17 بالمائة عن يناير ، وفقًا لـ SSE.

انتهى مؤشر تيانجين للشحن (TSI) ، وهو مقياس لأسعار شحن التجارة الخارجية في شمال الصين ، عند 1،883.11 في يونيو ، بانخفاض قدره 3.39 في المائة عن يناير. من بينها ، فإن انخفاض سعر شحن الحاويات الدولي هو العامل الرئيسي الذي تسبب في انخفاض TSI ، وفقًا لمركز Tianjin الدولي للتجارة وخدمة الشحن يوم الاثنين.

أقفل مؤشر تيانجين لشحن الحاويات عند 3073.01 بنهاية يونيو ، بانخفاض 13.37 في المائة عن بداية العام. بلغ مؤشر TCI مرة واحدة 3539.83 في ديسمبر 2021 ، والذي زاد أكثر من خمس مرات عن الرقم في مايو 2020.

بالنسبة لمؤسسات التجارة الخارجية ، من الواضح أنه من المفيد تقليل عبء الخدمات اللوجستية. قال باي مينج ، نائب مدير معهد أبحاث السوق الدولي في الأكاديمية الصينية للتجارة الدولية والتعاون الاقتصادي ، لصحيفة جلوبال تايمز يوم الجمعة ، إن بعض المنتجات ذات القيمة المضافة المنخفضة سابقًا قد يكون من الممكن تصديرها مرة أخرى.

لقد بذلت الصين ما في وسعها للحفاظ على سلسلة التوريد سلسة. وأشار باي إلى أن التجارة الخارجية للنصف الثاني من العام ما زالت تعتمد على طلب شركاء الصين التجاريين.
المصدر: جلوبال تايمز

www.mattressfabricmanufacturer.com